القصر

ebook روايات عربية، كتب عربية، روايات تراجيديا، روايات خيال علمي ، روايات، رواية، أدب، الأدب العربي، كتب عربي

By فرانتس كافكا

cover image of القصر

Sign up to save your library

With an OverDrive account, you can save your favorite libraries for at-a-glance information about availability. Find out more about OverDrive accounts.

   Not today
Libby_app_icon.svg

Find this title in Libby, the library reading app by OverDrive.

app-store-button-en.svg play-store-badge-en.svg
LibbyDevices.png

Search for a digital library with this title

Title found at these libraries:

Loading...

رواية ممتعة ومثيرة جداً جداً جداً

ورأى فوق التلِّ المرتفع القصرَ واضح المعالم في الجوِّ الصافي، يزيده وضوحًا ذلك الثلج الذي تراكَم في كل مكان وكوَّن طبقة رقيقة، وعكَس كل أشكالها. ولقد بدا أن ما فوق التلِّ من ثلجٍ أقل بكثير مما في القرية، حيث وجَد «ك» صعوبة في السير لا تقلُّ عن الصعوبة التي لقيَها بالأمس على الطريق الزراعية.»

تنتمي هذه الرواية إلى أدب «كافكا» الذي يتَّسم بالسخرية والمزج بين المعقول واللامعقول، والرمزية التي يكشف من خلالها عن الكثير من سقطات الإنسان في هوَّة الخوف وانعدام القِيمة. تدور أحداث الرواية حول قصر منيف عالٍ في إحدى القرى يمتلك سادتُه أجهزةً خبيثة وموظَّفين لئامًا يسيطرون على أهل القرية البائسين الذين يُعانون الظلم والتجبُّر. يحل بطل الرواية «ك» بهذه القرية ويبدأ في البحث حول أمر القصر وساكِنه «كلم» الذي يُمثِّل الكلمة العليا في القرية، وفي سبيل ذلك يتعرَّض للكثير من المواقف والأحداث العجيبة التي تُشبِه الأحلام والكوابيس، ويتعرَّف على الكثير من أهل القرية الذين ينصحونه بالرحيل، لكنه يصرُّ على البقاء لمعرفة أمر «كلم» والقصر. فهل سيتوصَّل «ك» إلى حلِّ لغز هذا القصر وسادته؟

القصر